رئيسيضد الفصل العنصري

غوغل تعترف بالتعاون مع “إسرائيل”.. في مشروع “نيمبوس”!

أعلن حساب Workers Against Nimbus، الذي يمثل موظفين رافضين، في شركتي غوغل وأمازون، لمشروع نيمبوس مع “إسرائيل”، أن المشروع سيتم استخدامه من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأكد الحساب أن المتحدث باسم غوغل كلاود، أتلي إرلينجسون، أن غوغل “تدعم بفخر العديد من الحكومات، بما في ذلك إسرائيل”، متهمًا المتظاهرين بتشويه صورة مشروع نيمبوس.

تعاون مع الجيش الإسرائيلي

وأضاف “عملنا ليس موجهًا نحو أعمال عسكرية شديدة الحساسية أو سرية”، لكنه أقر بأن العقد سيوفر وصول الجيش الإسرائيلي إلى تكنولوجيا الشركة.

مشروع تقني خطير

في السياق نفسه، قال الخبير في الأمن السيبراني، رائد سمور، إن مشروعًا تقنيًا “خطيرًا” وصل الاحتلال الإسرائيلي مؤخرًا، يقوم على محاسبة الأشخاص بناءً على مشاعرهم وليس أفعالهم.

وأضاف سمور، أن المشروع “تقوم عليه شركتا غوغل (Google) وأمازون، والمدير السابق للأمن السيبراني في شركة جوجل، والذي هو اليوم مدير لفرع شركة أوراكل داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي”.

وشدد بالقول إن “التعاون بين شركتي غوغل وأمازون تعاون أمني، بمعنى أن أمازون قامت، على ما يبدو، بتزويد جوجل بخرائط الوجه الموجودة عندها في قواعد البيانات لعملائها”.

ورأى أن “هذا التعاون بين شركة تجارية (أمازون) وشركة تقنية (غوغل) وشركة تقنية أخرى (أوراكل) وشخصيات مميزة بقطاع أمن المعلومات على مستوى عالمي، تعاون مريب” على حد وصفه، دون الكشف عن أسماء الشخصيات التي يعنيها.

ولفت إلى أن “مدير أوراكل هو من قام بعملية التعاقد بين جوجل والاحتلال الإسرائيلي، وهو الآن موجود في تل أبيب، يدير الفرع الخاص بشركة أوراكل داخل الاحتلال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى