ضد التطبيعضد التنسيق الأمني

خانوا فلسطين.. جيوش عربية تشارك في مناوراتٍ عسكرية مع الاحتلال

في خيانةٍ جديدة لفلسطين، تُشارك العديد من الدول العربية على رأسها السعودية ومصر، في مناوراتٍ مع القوات البحرية الأميركية بالبحر الأحمر، وذلك جنبًا إلى جنب، مع الاحتلال الإسرائيلي.

هذه المناورات تجمع بين 60 دولة تشمل إسرائيل والسعودية وباكستان ومصر والإمارات والبحرين، في أول تدريب من نوعه يُعلن عنه.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (“كان 11”)، بأن سلاح البحرية الإسرائيلي يشارك حاليًا في مناورة بحرية كبيرة في الخليج العربي، والبحر الأحمر، بمشاركة دول عربية وإسلامية.

وأضافت القناة إلى أن الدول العربية والإسلامية التي تشارك في المناورة إلى جانب إسرائيل، تضم كلًا من مصر، والأردن، والإمارات، والسعودية، والبحرين، والمغرب، والسودان، واليمن، وباكستان، وبنغلادش.

هذه ليست المرة الأولى، ففي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، شارك الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب الإمارات والبحرين، في مناورة نُظمت من قبل القوات البحرية الأميركية، في البحر الأحمر.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، قد قررت نقل إسرائيل من منطقة نفوذ قيادة الجيش الأميركي في أوروبا إلى نفوذ قيادة المنطقة الوسطى، التي تشمل الدول العربية. 

جاء ذلك في أعقاب توقيع اتفاقات التطبيع بين إسرائيل من جهة والإمارات والبحرين من جهة أخرى، برعاية أميركية، الأمر الذي سهّل من تنظيم مناورات مشتركة بمبادرة هذه القيادة، بمشاركة إسرائيل جيوش عربية.

هذه الخطوة الجديدة، تستمر على طريق التطبيع مع الاحتلال وتعميقه، فبعد الزيارات والاتفاقات المتكررة، يأتي التطبيع العسكري، ليجعل من الجيوش العربية شريكةً في قمع الفلسطينيين والتنكيل بهم وقتلهم، حيث يقتل جيش الاحتلال بهم كلّ يوم بدعمٍ من جنودٍ عرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى