ضد التطبيعضد التنسيق الأمني

أوغلت في الخيانة: دول التطبيع تُدين عملية تل أبيب!

أدانت دول التطبيع عملية تل أبيب البطولية، التي قُتل فيها ثلاثة مستوطنين وأصيب آخرين، ووصفتها بأنها عملية “إرهابية”، وقدّمت التعازي لأسر الإسرائيليين القتلى والجرحى، ولحكومة الاحتلال، استمرارًا لمواقفها المُخزية والذليلة.

ووصفت البحرين العملية، بأنها “عملية إرهابية” وقدمت “التعازي لأسر الضحايا والحكومة الإسرائيلية”.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، إنها تؤكد “موقف مملكة البحرين الثابت الرافض لكافة أشكال الإرهاب والعنف مهما كانت دوافعه ومبرراته”.

من جانبها، أعلنت سفارة الإمارات في الاحتلال الإسرائيلي على “تويتر” إنها تستنكر الهجوم وقدمت التعازي لأسر الضحايا.

بدورها، قالت السفارة التركية لدى الاحتلال الإسرائيلي في تغريدة على “تويتر”: “ندين العملية الإرهابية التي وقعت ليلة 7 نيسان/ أبريل في تل أبيب”. وأضافت “نشعر بالقلق إزاء الزيادة الأخيرة في مثل هذه الهجمات”.

وتابعت السفارة التركية: “ننقل تعازينا لأسر الذين فقدوا أرواحهم في الهجوم المذكور، وكذلك لحكومة وشعب إسرائيل. كما نتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

أمام ذلك، أعلنت القوى الفلسطينية رفضها واستنكارها لهذه الإدانات التي تقف مع الاحتلال وجرائمه ضد شعبنا الأعزل، وقالت “كان الأجدى بهذه الأنظمة الانسجام مع مواقف شعوبها الحرة التي تناصر فلسطين وشعبها ومقاومتها ونطالب هذه الدول بالاعتذار لشعبنا عن هذه الإدانات والتراجع عنها”.

وطالبت، من هذه الدول الوقوف مع الحق التاريخي لشعبنا في أرضه بدلاً من تملق الاحتلال الذي يستهدف هذه الدول كما يستهدف شعبنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى