رئيسيضد التطبيع

زفاف صهيوني في الإمارات.. رقص على أنغام إسرائيلية

 اختار حاخام الإمارات ليفي دوخمان موعد توقيع اتفاق التطبيع معها (اتفاق أفرهام) للاحتفال بزفافه في أبو ظبي، بمشاركة عدد كبير من الشيوخ وأبناء العائلة المالكة وموظفين إماراتيين حكوميين ممن رقصوا مع العروسين رقصة الهورا.

1500 مدعو صهيوني

كما شارك 1500 مدعو من الإسرائيليين واليهود وحاخامات روسيا، تركيا، سينغافورة، وإيران، وسفراء ورجال أعمال ودين في الاحتفالية التي أحياها مطرب يهودي يدعى أفرهام فريد.

ونشر فيدوهات من احتفال الحاخام دوخمان بزفافه مع عروسه ليئة حداد، وهي فتاة يهودية من بروكسل. وقالت مصادر إسرائيلية إنها أكبر احتفالية يهودية حتى الآن في الإمارات.

المجموعة اليهودية الأكبر

وقال موقع “واينت” الإسرائيلي إن الحاخام دوخمان يقيم منذ 2014 في الإمارات، أي قبل توقيعها اتفاق التطبيع الرسمي، وقد أسسّ فيها عدة مؤسسات يهودية وتعتبر المجموعة اليهودية في الإمارات الأكثر نمواً في العالم العربي.

كما قال الموقع الإسرائيلي إن الاحتفالية هذه مثال على استثمار الإمارات في التطبيع وفي إنتاج ثقافة التعايش والتنوع والتعددية الدينية.

وتابع: “هذا النمو اليهودي اللافت في الإمارات، وهذا الاستقبال الحميمي لليهود فيها ودعم العائلة المالكة للنشاط اليهودي في البلاد، كل ذلك يعكس على مدى عمق والتزام الإمارات بالتطبيع مع إسرائيل”.

أسس كنسًا ومراكز خدماتٍ يهودية

منوها إلى أن الحاخام دوخمان أسّس في الإمارات طيلة السنوات الأخيرة كنسا ومراكز خدمات يهودية داخل الفنادق كتلك المختصة بالطعام الحلال وفق الشريعة اليهودية.

كما أن دوخمان مسؤول عن ورشات تأهيل حاخام في الإمارات، وإقامة حفلات زفاف يهودية فيها وبناء شبكات مدارس وتعليم يهودية ومدرسة لتعليم العبرية ومركز للشبيبة وصالة للمحاضرات، وكل ذلك بالتعاون مع النظام الإماراتي الحاكم.

تفاعل كبير على المواقع

وانتشر مقطع الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب عليه حساب إسرائيل بالعربية “لا تتم فرحة بدون مشاركة الأصدقاء، وهذا وجه من أوجه السلام بين إسرائيل والإمارات الذي تم التوقيع عليه في مثل هذا اليوم قبل عامين”.

وقال الحساب إن حفل الزفاف شارك فيه إماراتيون مع أعضاء الجالية اليهودية.

وتفاعل عدد من المدونين والناشطين مع مقطع الفيديو، وغرّد الكاتب مهند العبيدي “نصيحة من شخص كان يحبكم.. اتركوا لبس العگال فهو رمز للعروبة وقد باعت قيادتكم عروبتكم وإنت صاغرين. فقط اتركوا العگال، ولن يلاحظ أحد وجودكم بين أحبائكم وسادتكم الجدد”.

وكتب المدون اليمني محمد صالح “صهاينة العرب عليكم لعنة الله جميعا”.

وقال حساب باسم سيد أبو أكيرة “والله صورة جميلة ترسخ التعايش والمحبة والأخوة والسلام بين أولاد العمومة نسل إبراهيم الخليل”.

وكتب آخر “أصبحنا نعيش أحلام العصر”.

وغرد حساب معلقًا على الفيديو “من بعد التطبيع صار أكثر من 3 حروب غير الانتهاكات والتهجير القسري وقضية الشيخ جراح. ممكن تقول لي وش دور سفير الإمارات في وقف إطلاق النار أو في وقف الانتهاكات؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى