رئيسيضد التطبيع

41 اتفاقية بين البحرين والاحتلال.. منذ بداية العام!

قال السفير الإسرائيلي في البحرين إيتان نائيه، إن كيات الاحتلال “الإسرائيلي” وقع على 41 اتفاقية في مختلف المجالات مع البحرين هذا العام.

وقال ايتان عبر صفحته على “تويتر”، إن العلاقات بين البلدين في مرحلة البناء، حيث لا يمكن وضع تقييم شامل لما تحقق، دون التقليل من أهمية ما تم إنجازه من عمل وتعاون بين البلدين.

وأعرب “ايتان”، عن أمله في أن تشهد إسرائيل قدوم أعدادا من الطلاب البحرينيين إلى إسرائيل، خاصة في مجال علوم الحوسبة.

الاتفاقات الإبراهيمية مهمة

وجاءت تصريحات نائيه خلال مقابلة مع صحيفة “الأيام”، شدد من خلالها على أهمية “الاتفاقيات الإبراهيمية” بهدف تعزيز التعاون في مختلف المجالات خاصة أمام ما وصفها بـ”التحديات” التي تتطلب العمل معا.

وأكد إيتان نائيه أن العلاقات بين البلدين في مرحلة البناء، حيث لا يمكن وضع تقييم شامل لما تحقق، دون التقليل من أهمية ما تم إنجازه من عمل عبر التعاون سواء بين الحكومتين والقطاع الخاص في كلا البلدين، مشيرا إلى أهمية تعزيز القطاع السياحي والتبادل الثقافي.

اتفاقية تجارة حرة

وكانت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، قد أعلنت بدء محادثات بشأن اتفاق تجارة حرة مع ممكلة البحرين، بعد أن زارت أورنا باربیفاي، البحرين لأول مرة حيث التقت بوزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني الوزير زايد بن راشد الزياني.
وبينت وسائل الإعلام العبرية أن “الجانبين اتفقا على إطلاق المفاوضات للتوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة بين إسرائيل والبحرين”، وذلك بالتزامن مع الذكرى الثانية لاتفاق أبراهام لتطبيع العلاقات بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى