رئيسيضد التنسيق الأمني

السلطة تخذل أهالي الشهداء: تسليم جثمان جندي إسرائيلي!

 

سلمت السلطة الفلسطينية، أمس الخميس، جثمان إسرائيلي احتجزه مقاومون فلسطينيون في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، في بيان، بعد جهود المنظومة الأمنية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية والسلطة الفلسطينية، تم تسليم جثة الإسرائيلي تيران بيرو، الذي قُتل في حادث سير في جنين، إلى عائلته.

تهديد الاحتلال

وجاء ذلك بعد أن هددت سلطات الاحتلال بأنه إن لم يتم تسليم الجثمان فإنها ستعيده بأساليبها، في إشارة إلى تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنين.

وقالت مصادر إن “المقاومين سلموا الجثمان إلى شخصيات اعتبارية من أهالي المخيم، قبل أن يسلمه الارتباط الفلسطيني لسلطات الاحتلال”.

جندي “إسرائيلي”

وكان الجندي الدرزي “فرو” قد توفي في حادث سير قرب جنين، وتم اختطاف جثمانه من قبل مقاومين، لمبادلته بجثامين شهداء فلسطينيين محتجزين لدى الاحتلال، بعضهم منذ عدة سنوات.

وفي أعقاب ذلك؛ فرضت قوات الاحتلال حصارا على منطقة جنين، وأغلقت مداخلها، مهددة بشن عملية عسكرية في المنطقة.

وينحدر “فرو” من بلدة دالية الكرمل، شمال فلسطين المحتلة عام 48، وغالبية سكانها من الطائفة الدرزية، ويخدم أبناؤها في جيش الاحتلال.

جثامين الشهداء

وبحسب الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين، فإن الاحتلال يواصل احتجاز 117 جثمان شهيد فلسطيني منذ عودة سياسة احتجاز الجثامين عام 2015، بينهم 12 طفلاً، وشهيدتان، وتسعة أسرى قضوا في سجون الاحتلال. ومن بين الجثامين المحتجزة 17 جثماناً لفلسطينيين من محافظة جنين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى