رئيسيصامدون

مجزرة جديدة في جنين.. ارتقاء 3 شهداء برصاص الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها.

وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصة على أسطح البنايات المرتفعة.

اشتباكات وشهداء

وأضافت أن مواجهات واشتباكات عنيفة دارت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال؛ التي أطلقت الرصاص الحي بشكل كثيف باتجاههم، ما ادى إلى استشهاد ثلاثة منهم، هم: صدقي زكارنة، وعطا شلبي، وطارق الدمج.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل مباشر على سيارة إسعاف، لافتة إلى أن سائقها نجا من موت محقق.

الإضراب الشامل

من جهتها؛ أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين، الإضراب الشامل في جميع مناحي الحياة، حداداً على أرواح الشهداء.

وبارتقاء الفلسطينيين الثلاثة في جنين ومخيمها؛ يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 216 شهيدا، بينهم 164 في الضفة الغربية، و52 في قطاع غزة.

كتيبة جنين تتصدى

بدورها، قالت كتيبة جنين “تمكن مجاهدونا من التصدي لقوات الاحتلال في محيط مخيم جنين، وأمطرناهم بالرصاص والعبوات المتفجرة”. وأضافت “تمكنا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوف العدو”.

كما وصف محافظ جنين أكرم الرجوب، العمية بـ “الجريمة البشعة”. وقال “نفذ الجيش الإسرائيلي جريمة بشعة بحق الشعب الفلسطيني وبحق مدينة جنين”.

وأضاف الرجوب هذا السلوك دائما لا نفاجأ به، معتادين عليه، الشعب معتاد على السلوك الإجرامي لقوات الاحتلال التي داهمت جنين. وقال “تم إطلاق النار بشكل مبالغ فيه، ومقصود بهدف القتل، ونحن استفقنا على جريمة حقيقة نفذها الاحتلال”.

وأشار محافظ جنين إلى أن السلطات الإسرائيلية تنفرد بالقضية الفلسطينية، وتنفذ جرائمها. وقال “مواجهة العدوان تأتي من خلال صمود شعبنا ووحدته الوطنية التي يجب أن يجسدها في وجه الاحتلال والإجراءات”.

وطالب بموقف دولي وعربي داعما لحقوق الشعب الفلسطيني ومساندة لقضاياه وتشكل ردعا لسلوك الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى